صرلي 11 سنة هون (بالأردن)، وما إلي علاقات بالمرة… شركة صندوق المرأة كتير ساعدني وتشجعت أطوّر نفسي وأعمل شغلات جديدة.

غفران رضوان - طبربور

  • > 63 فرع
  • > 7,419 مستفيد/ة من التدريبات الإلكترونية
  • > 63,769 مستفيد/ة من المحفظة الإلكترونية
  • > 4,049 مستفيد/ة من خدمة حسابي/تطبيق الهاتف
  • > 7,549 مستفيد/ة من تطبيق الهاتف
  • > 13,933 مستفيد/ة من تطبيق الطبي
  • > 700 موظفة و موظف

أنشطة خيرية متنوعة لـشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر خلال شهر رمضان

نظمت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخيرية والاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك، استهدفت في أغلبها مستفيدات الشركة، والأسر العفيفة والعائلات ذات الدخل المحدود.

وقالت المدير العام لشركة “صندوق المرأة” منى سختيان، إن البرامج والأنشطة الخيرية المتنوعة التي تنظمها الشركة تأتي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمعات المحلية، بهدف المساهمة في تحقيق العدالة المجتمعية للجميع.

وأكدت، وفقًا للبيان الصادر الشركة، اليوم الأربعاء، أن تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا يتصدر ألويات الشركة وأبرز أنشطتها، حيثُ تقوم الشركة بتوفير مختلف أنواع التمويل من الجانب الاقتصادي، وعلى الصعيد الاجتماعي تكثف الشركة من أنشطتها الهادفة إلى تعزيز مكانة المرأة في المجتمعات المحلية.

وأشارت سختيان إلى أن شركة “صندوق المرأة” تكثف من برامجها الخيرية خلال شهر رمضان المبارك، إذ وزعت عبر أفرعها الـ62 المنتشرة في قرى وأرياف ومدن المملكة كافة، نحو 3 آلاف و500 طرد ير غذائي خيري، تحتوي على مواد أساسية وتموينية للأسر والمحتاجة والعفيفة.

وأضافت أن الشركة وفرت كافة متطلبات المشاركة لـ35 من مستفيدات الشركة ذوات المشاريع الناجحة في معارض وبازارات مختلفة، بالإضافة إلى تسويق المنتجات الغذائية لمستفيداتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بها ما كان لها أثر إيجابي على المستفيدات.

وبينت سختيان، وفقًا للبيان، أن الشركة وزعت منذُ بدء الشهر الفضيل أكثر من 10 آلاف هدايا على السيدات من مختلف محافظات المملكة، وذلك تقديرًا للدور الذي تقوم به المرأة في تنمية المجتمعات والنهوض بها، والذي يتعظم دورها خلال الشهر الكريم.

وأوضحت أن شركة أتاحت أمام مستفيداتها ومستفيديها خيار تأجيل دفع القسط المالي لشهر الجاري، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الحكومية لتخفيف عن المواطنين خلال الشهر الكريم، مشيرة إلى أن التأجيل يترتب عليه دفع رسوم إضافية تم احتسابها حسب قيمة القسط، وذلك لتغطية الكلف التشغيلية المتأتية من التأجيل.

ونوهت إلى أنه في نهاية الربع الأول من العام الجاري، قرّرت الشركة إسقاط جميع القضايا التنفيذية، التي تبلغ قيمة المطالبة فيها من 500 إلى ألف دينار؛ تضامنًا مع المبادرة الوطنية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني لمساعدة الغارمات.

وذكرت سختيان أن عدد القضايا التي أعفتها شركة “صندوق المرأة”، تضامنًا مع المبادرة الملكية بغلت 523 قضية، موضحة أن القيمة الإجمالية لجميع القضايا التنفيذية التي بلغت قيمة المطالبة فيها من 500 إلى 1000 دينار، واسقطتها الشركة عن عميلاتها، بلغت نحو 400 ألف دينار.

يشار إلى أن شركة “صندوق المرأة” التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، لا توزع أرباحاً على الإطلاق، وفقاً لقانون تأسيسها، وهي مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة وبمراقبة وإشراف البنك المركزي الأردني، وتعمل تحت مظلة “تنمية”، شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن.