نجحت في تأمين حاجات عائلتي بعد اللجوء من بلدنا سوريا من خلال مشروعي.

حمرة ناصر - المفرق

  • > 62 فرع
  • > 7,419 مستفيد/ة من التدريبات الإلكترونية
  • > 63,769 مستفيد/ة من المحفظة الإلكترونية
  • > 4,049 مستفيد/ة من خدمة حسابي/تطبيق الهاتف
  • > 7,549 مستفيد/ة من تطبيق الهاتف
  • > 13,933 مستفيد/ة من تطبيق الطبي
  • > 700 موظفة و موظف

مجلس الإدارة

يتكون مجلس إدارة شركة صندوق المرأة من رئيس مجلس الإدارة و نائبه بالإضافة إلى أعضاء المجلس و المدراء المعنيين الذين يتولون الإشراف بشكل مشترك على أنشطة و أعمال الصندوق

غياث منير سختيان

رئيس مجلس الإدارة

السيد غياث سختيان رجل أعمال وريادي، أسس وأدار العديد من الشركات في الأردن ومختلف أنحاء العالم في مجال الاتصالات وصناعة الأدوية وكذلك مدخلات الإنتاج الزراعي والمقاولات وغيرها، وله نشاطات عديدة في الأعمال الخيرية في الأردن وفلسطين.

منى سختيان

نائب رئيس مجلس الإدارة – المدير العام

بدأت حياتها المهنية كمستشار في إدارة الأعمال في الولايات المتحدة  الأمريكية وعادت لتعمل مع عائلتها في مجال صناعة الأدوية، وانتقلت بعد ذلك للعمل كمديرعام مكتب جلالة الملكة رانيا العبدالله.

تعمل حالياً كمدير عام شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر والتي تخدم  أصحاب المشاريع متناهية الصغر ذوي الدخل المحدود، الذين يتعذر عليهم الحصول على التمويلات من البنوك التجارية لعدم توفرالملاءة الاقتصادية لهم، حيث توفرالشركة لهم تمويلات متناهية الصغر بالإضافة إلى الكثير من الخدمات غير المالية. يعمل في الشركة حوالي 750 موظف لخدمة حوالي 150,000 مستفيدة ومستفيد 96% منهم نساء، من خلال 61 فرعاً منتشرة في كافة أنحاء المملكة، وقد حصدت الشركة خلال مسيرتها العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.

وتشغل حالياً السيدة منى منصب رئيس مشارك لمجلس الأمناء في بنك النساء الدولي وعضو مجلس أمناء في مؤسسة ولي العهد، وهي عضو مجلس إدارة مؤسس في شركة سندكم  لتمويل الأعمال وعضو مجلس إدارة كل من: شركة غياث منير سختيان القابضة، جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي وعضو مجلس أمناء في مؤسسة التعاون وهي مؤسسة أهلية غير ربحية، تعمل على تمكين الفلسطينين في الكثير من المجالات داخل وخارج فلسطين.

وقد أنهت مدة خدمتها في مجلس إدارة CGAP، وهي مؤسسة دولية تسعى إلى تعزيز الشمول المالي، كما أنها عضو مجلس أمانة سابق في أمانة عمان الكبرى لمدة أربع سنوات والهيئة الملكية للأفلام - الأردن.

تحمل درجة بكالوريوس من جامعة هارفارد، ودرجة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة (INSEAD). تعيش السيدة منى في عمان مع زوجها وثلاثة أطفال.

محمد علي الحصري

مدير عام شركة داش فينشرز

يعمل السيد علي الحصري كمدير شركة أدوية الحكمة وهي شركة أردنية مساهمة عامة، تأسست في الأردن عام 1978، والتي هي مدرجة في بورصة لندن للأسهم منذ عام 2005، في عام 1989، تولى إطلاق مشاريع الشركة في أوروبا وذلك بتأسيس شركة فرعية في البرتغال.

وهو مؤسس وعضو مجلس إدارة بنك كابيتال، حيث أنه عمل منذ الـتأسيس عام 1995 حتى عام 2007 كرئيس مجلس إدارة و المدير التنفيذي للبنك، خلال فترة توليه منصب المديرالتنفيذي عمل السيد علي على توسعة العمليات البنكية في العراق من خلال الإستحواذ على المصرف الأهلي العراقي، وكان له دور رئيس وكبير في قيادة وإنشاء وإدارة عمليات البنك الإستثمارية والأسواق الرسمألية.

يعتبر السيد علي عضو فعال ومؤسس في مجال دعم الإستثمارات والمشاريع الريادية وهو المدير التنفيذي لشركة (ASH Ventures) وهي شركة ذات قطاعات متعددة تقدم الإستثمارات المالية للمشاريع الريادية العالية النمو والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في كل من الأردن والشرق الأوسط. وفي عام 2008 كان السيد علي الدافع في إطلاق (Endeavor Jordan) والتي هي جزء من مؤسسة عالمية غير ربحية تعمل بشكل كبير على مساندة النموالإقتصادي، وبشكل طويل الأمد، وذلك بدعم ريادي الأعمال المؤثرين حول العالم، وقد عمل السيد علي سابقا كرئيس مجلس إدارة وحالياً هو عضو مجلس إدارة وله دور فعال في توجيه ودعم الكثير من ريادي الأعمال، بالإضافة إلى دوره الكبير في دعم الأعمال الخيرية.

وللسيد علي الكثير من النشاطات مع الجهات غير الحكومية والمؤسسات غير الربحية، فقد انضم حديثا إلى مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي كعضو في المجلس الإستشاري في الشرق الأوسط، وهو عضو مجلس إدارة في كل من عضو مجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا وشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر و قد كان سابقا عضو مجلس أمناء متحف الأردن، وجمعية البنوك في الأردن، ومعهد الدراسات المصرفية، وصندوق الحسين للإبداع والتفوق، وهيئة الـتأمين الأردنية. يحمل السيد علي الحصري شهادة جامعية في الهندسة الميكانيكية من جامعة كاليفورنيا وماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة (INSEAD) فرنسا.

ريم أبو حسان

عضو مجلس ادارة

محامية ممارسة، شغلت منصب وزيرة التنمية الاجتماعية في الفترة بين 3/2013 – 5/2016 وكانت قد شغلت قبلها منصب الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة، كما وقد شغلت منصب مدير مديرية حقوق الإنسان وشؤون الأسرة في وزارة العدل والمشرف العام للمركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة/ فرع الأردن، كما أنها الرئيس الفخرية لجمعية حماية ضحايا العنف الأسري الخيرية، ونائب رئيس مركز شركاء من أجل التغيير/ فرع الأردن، وعضو مؤسس ورئيس الهيئة الإدارية ) 2006-2008) لملتقى النساء العالمي/الأردن، وهي حالياً عضو في مجلس أمناء مؤسسة القيادة الدولية - الذراع الأكاديمي لملتقى النساء العالمي، بعد أن شغلت منصب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة القيادة الدولية، كما أنها عضو مؤسس للشبكة القانونية للنساء العربيات وكانت عضواً في الهيئة الإدارية التأسيسية لها، وتشغل منصب مقرر اللجنة التوجيهية لشبكة المساندة الإنسانية.

وهي خبيرة في قضايا حماية الأسرة والطفل وتعمل على تطوير التشريعات المتعلقة بحماية الأسرة في الإجراءات الجزائية، كما لها مساهمات واضحة في مجال تطوير القضاء، وإدارة الدعاوى المدنية والوساطة. كانت الأستاذة ريم عضواً في مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني وفي مجلس التعليم العالي، وفي لجنة مكافحة الفساد في إطار مبادرة الأردن أولاً، كما كانت عضواً في لجنة محور العدل والتشريع التي انبثقت عن الأجندة الوطنية التي عهد إليها وضع ورسم سياسة عامة للأردن للسنوات العشرة القادمة في مختلف الميادين.

ولها مشاركات عديدة في لجان وطنية ومؤتمرات محلية وإقليمية. فقد شاركت كعضو وكرئيس للجنة المسائل القانونية المنبثقة عن "مشروع حماية الأسرة في الأردن". وشاركت بين الأعوام (1993-2000) كعضو في اللجنة القانونية المنبثقة عن اللجنة الوطنية لشؤون المرأة لوضع التعديلات المقترحة على قانون الأحوال الشخصية وأصول المحاكمات الشرعية وقانون التنفيذ والضمان الاجتماعي وغيرها من التشريعات.

كما عملت الأستاذة كخبيرة قانونية مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة في مشروع تحليل التشريعات الأردنية المتعلقة بالأسرة وكمنسقة لبرنامج تمكين الأسرة. قامت الأستاذة ريم أبو حسان بكتابة التقرير الوطني الأردني حول حقوق المرأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع منظمة فريدم هاوس (بيت الحرية)، وهو مسح تم نشره في عام 2005. كما قدمت أوراقاً حول مواضيع متعلقة بالعنف الأسري وحماية الأسرة واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) وكانت مقررة لندوات إقليمية عقدت من قبل منظمات الأمم المتحدة مثل ندوة حقوق المرأة بين اتفاقية سيداو والشريعة الإسلامية (1999)، وندوة حول تحفظات الأردن على اتفاقية سيداو (1997).

كما شغلت منصب عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان. والأستاذة ريم أبو حسان تحمل شهادة بكالوريوس في الحقوق من الجامعة الأردنية والماجستير في القانون من جامعة لندن. وهي متزوجة وأم لطفلين.

لبنى طوقان

المدير العام / جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز

تعمل السيدة لبنى طوقان حالياً كمديرعام لجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميزالتربوي، والتي تم إطلاقها من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله عام 2005. وتعتبر اليوم واحدة من ثمانية مبادرات ملكية تابعة لجلالة الملكة رانيا العبدالله وتسعى الجمعية إلى تقدير التربويين، وتحفيز وتمكين المتميزين والمبدعين، ونشر ثقافة التميز والإبداع وتعميق أثرها، والمساهمة في انتاج المعرفة.

وهي المديرة الأولى للجمعية منذ تأسيسها. وقد عملت سابقا كمدير تنمية الأعمال وإدارة المخاطر في شركة (روبيكون)، الشركة المسؤولة عن تصميم المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم في الأردن. بالإضافة لعملها مع مشاريع لشركات عالمية مثل مشروع الرسوم المتحركة مع شركة (بيكسار) العالمية، وكذلك في مشروع الشراكة الأردنية الأمريكية للأعمال كمدير مشاريع/المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقد أنشأت شركة الجواد للاستشارات الإدارية المعنية بدراسات الإدارة المالية لشركات القطاع الخاص في الأردن والمنطقة. كما عملت كمسؤولة عن تطوير الأعمال لدى شركة المجموعة الأردنية لتقنيات التدريب المعنية بمشاريع حوسبة مناهج التربية والتعليم في الأردن والمنطقة.

تحمل السيدة لبنى شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال من جامعة باث في إنكلترا، حصلت على بعثة لاستكمال ماجستير إدارة الأعمال (MBA)من جامعة لانكاستر في إنجلترا. كما منحت طوقان عدة جوائز تفوق منها جائزة "آرثر اندرسون" و اختيرت للمشاركة في برنامج تبادل طلاب مع مدرسة ماكنتاير للتجارة في جامعة فرجينيا الأمريكية.

اثيار سلفيتي

الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال / مركز العبدلي الطبي

لدى اثيار خبرة 20 عاماً في مجال الاستراتيجيات والإدارة العامة. شغلت سابقاً منصب رئيس قسم الاستراتيجيات في شركة بوبا للتأمين في المملكة المتحدة، حيث ساهمت في تحسين وتغيير أحد أكبر حسابات التأمين في الشركة وهي مستشفى كرومويل والعيادات ودور رعاية.

قبل ذلك ساهمت إيثيار في نمو وتحسين أداء مستفيات NHS وشركات مساهمة خاصة عديدة في نطاق عملها كمستشار إداري.

بدأت إيثيار مسيرتها المهنية ولمدة 7 سنوات في شركة ماكنزي وشركاه. لدى إيثيار خبرة ريادية واسعة كأحد أعضاء الفريق المؤسس لـ FX-broker Ebury Partners، أحد أسرع 100 شركة لتكنولوجيا المالية نموّاً في أوروبا. كما أطلقت مشروعين ناجحين لشركات كبرى ضمن عملها كرئيس استراتيجي في شركة كاربون ترَست Carbon Trust.

تحمل إيثيار درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال من جامعة Universidad Pontificia de Comillas في مدريد، وماجيستير إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا في نيويورك.


فدى الطاهر

المدير الشريك في مبادرة أمام

فدا معين الطاهر – حاصلة على بكالوريوس إعلام من الجامعة اللبناية الأمريكية في بيروت 2004 وعلى شهادة في قيادة الأعمال التنفيذية من جامعة هارفارد 2014.

حصلت على جائزة إيرنست ويونغ لأفضل ريادي واعد عام 2013 وهي عضو في غولدمان ساكس 10 آلاف امرأة قيادية 2015.

أسست الطاهر شركة زيتونة، وشركة أطباقي التي تعتبر أكبر منصة رقمية للطبخ في العالم العربي.

وهي مؤسسة مجموعة سيدات أعمال العالم العربي والتي تضم حوالي 40 ألف امرأة عربية. كما أنها عضو مجلس إدارة في عدد من الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص، وتخدم في عدد من المبادرات والمؤسسات التي تعمل على تمكين المرأة وتعزيز الريادة.

تم اختيار الطاهر سفيرة الأردن في مبادرة اليوم العالمي للرياديات في عام 2016 ولمدة 3 سنوات، وتعمل حالياً مع بعض الشركات الناشئة على مشاريع استشارية. كما تحاول الطاهر توسيع مجموعة سيدات أعمال العالم العربي، وهي كذلك تدرس فرص مشاريع مستقبلية.

نجمة كوفال

الرئيس التنفيذي لشركة إنتيجراتيد

تحمل نجمة خبرة كبيرة في مجال التنمية المستدامة وهي مؤسسة لشركة حلول الاستثمارات التنموية المختصة بالتعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يكمن شغف نجمة في إيجاد حلول مبتكرة من شأنها  دفع عجلة التنمية بشكل سريع و فعال من خلال توظيف التكنولوجيا والتي تخدم المجتمعات المحلية بهدف تطوير طرق جديدة للحد من تحديات التعليم وتحديات سوق العمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما عملت نجمة على تصميم وتقييم الكثير من المشاريع مع العديد من الجهات مثل: المجلس الثقافي البريطاني، الأمم المتحدة، وزارة التنمية الدولية البريطانية، وكالة الإنماء الدولي الأمريكية وغيرها.

وقد قامت بنشر وتقديم بحث رئيسي في مؤسسة جيتس الدولية خلال المؤتمر السنوي للتحديات العالمية عام 2017، وغيرها الكثير من المؤتمرات العالمية التي تعنى بالتعليم.

وهي عضو مجلس إدارة في مؤسسة عبد الحميد شومان والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية وعضو مجلس إدارة شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر حالياً وكذلك في الفترة ما بين  2008 - 2002.

تحمل نجمة شهادتي الدكتوراة والماجيستير في القانون والدبلوماسية الدولية من جامعة تفتس ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة جورج واشنطن، وهي أم لولدين توأم، كيان وتيمور وزوجة شريف الصيفي.