شركة صندوق المرأة من أكثر الشركات اللي ساعدتني بفترة الكورونا، والحمد لله مشروعي صمّد وكمّلت مشوار النجاح.

ليث ابو السمن - مطعم بيت عزيز - السلط

  • > 63 فرع
  • > 12,063 مستفيد/ة من التدريبات الإلكترونية
  • > 102,002 مستفيد/ة من المحفظة الإلكترونية
  • > 26,539 مستفيد/ة من خدمة حسابي/تطبيق الهاتف
  • > 64,028 مستفيد/ة من تطبيق الهاتف
  • > 121,007 مستفيد/ة من تطبيق الطبي
  • > 745 موظفة و موظف

فاطمة

فاطمة الزعبي من مواليد السلط، تعليمها إبتدائي و شغفها الكبير هو الطبيخ و إستقبال الضيوف في بيتها. بدأت فاطمة مشرووعها من 11 سنة وهو استقبال ضيوف ومجموعات سياحية و تقديم وجبات طعام مختلفة في بيتها ذات البناء القديم الذي تم بناءه عام  1962 و هو جزء من مسار السلط التاريخي والسياحي و يطل على كنيسة الروم.

تسعد بإستقبال الضيوف في منزلها و تعتبرها فرصة للتعرف على عادات و تقاليد غريبة حلوة ،ثقة فاطمة بنفسها كبيرة و تملك طاقة إيجابية تمكنها من تحقيق أحلامها فمن مطبخ متواضع إلى مطبخ مجهز بكافة التجهيزات والأدوات بالإضافة إلى مضافة كبيرة تتسع لأكثر من 20 شخص.

لقد واجهت فاطمة خلال  مسيرتها العديد من الصعوبات و أهمها رفض زوجها وأولادها فكرة مشروعها و فكرة إستقبال (غرباء) في المنزل وإنتقاد جاراتها و أبناء حارتها لها إلا أنها أصرت على المضي في مشروعها وإستطاعت أن تغير مفهومهم عن مشروعها وهم الأن يساندوها في مشروعها وخصوصا إبنها رأفت و هو طاه في أحد المطاعم المعروفة و تستعين بجاراتها في حال لديها مجموعة كبيرة أو تواصي لولائم ضخمة.

إستفادت فاطمة من  شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر بالكثير من الدورات و التمويلات التي ساهمت بشكل كبير في تطوير ذاتها و مشروعها، وحصلت على شهادة الجودة من الجمعية  العلمية الملكية و تم تكريمها  من  قبلصندوق التنمية و التشغيل وحصلت على جائزة الملك عبدالله الثاني للعمل الحر و جائزة سيتي بنك لأصحاب المشاريع الحرة ،و تحلم فاطمة بأن  يكون لديها مطعمها الخاص ذات الطابع التراثي في السلط في يوم من الأيام.

تقول فاطمة أن الحياة علمتها أن تتقبل  كل شي و ان ترضى بنصيبها بإبتسامة وتقول الحمدالله  دائما و أبدا حتى بعد ما فقدت ابنها الغالي  رحمه الله بسكتة قلبية مفاجئة.