بناء قدرات المستفيدات

تهدف شركة صندوق المرأة إلى توفير المعرفة والمهارات اللازمة للمستفيدات وعائلاتهن من خلال البرامج والخدمات التالية:

تدريبات

بناءً على دراسة احتياجات المستفيدات وتحديد الثغرات والاحتياجات التدريبية، طورت الأكاديمية برامجاً تدريبية متنوعة تغطي المواضيع التي تحتاجها المستفيدات لتطوير مهاراتهن وبناء قدراتهن. تقدم التدريبات للمستفيدات من خلال البرامج التالية:

برامج تدريبات وجاهية

  • تدريبات صفية وجاهية في مواضيع متنوعة تزيد عن 30 موضوعاً تدريبياً مثل ريادة الأعمال والتسويق وإدارة المشاريع وتمكين المرأة وغيرها. استفاد من هذه التدريبات أكثر من 6,000 مستفيدة.
  • تدريبات حرفية ومهنية حيث تم عقد شراكة مع مؤسسة التدريب المهني لتدريب مستفيدات الشركة وسيدات المجتمع المحلي على الحرف اليدوية والمهنية. يهدف هذا البرنامج إلى تشجيع المستفيدات على امتلاك مهارات جديدة وإنشاء مشاريع صغيرة. استفاد من هذه التدريبات أكثر من 700 مستفيدة.

برامج تدريبات إلكترونية

  • تدريبات مسجلة بالشراكة مع مؤسسات محلية في مواضيع متنوعة تختص في إنشاء المشاريع وإدارتها بالإضافة إلى الثقافة المالية وغيرها وذلك من خلال منصات إلكترونية مختلفة. استفاد من هذه التدريبات أكثر من 49,000 مستفيدة وأشخاص من الأردن والخارج.
  • برامج تدريبية افتراضية عن بعد، حيث تم تعديل وتحديث العديد من المواد التدريبية ليتم تقديمها عن بعد بهدف الوصول للمستفيدات بأي وقت وأي مكان لضمان استمرارية التعلم والاستفادة.

جلسات توعوية وتعريفية

تقوم شركة صندوق المرأة بالتعاون مع جهات حكومية مختلفة وبعض مؤسسات القطاع الخاص بعقد جلسات توعوية وتعريفية تهدف إلى زيادة الوعي لدى المستفيدات في مواضيع مختلفة تهم المرأة وأسرتها مثل حقوق المرأة، الفحص المبكر لسرطان الثدي، مخاطر المخدرات، أصدقاء الشرطة، تنظيم الأسرة، الإسعافات الأولية، الضمان الاجتماعي وخدمات الشركة المالية وغير المالية وغيرها الكثير. استفاد من هذه الخدمة أكثر من 19,000 مستفيدة.

تطوير المنتجات والعلامات التجارية

تقوم شركة صندوق المرأة من خلال هذا البرنامج بمساعدة المستفيدات على تحسين منتجاتهن عن طريق برامج إرشادية وتدريبية متخصصة لتكون المستفيدة قادرة على المنافسة في السوق بمنتجات وعلامات تجارية بتصاميم عصرية ومميزة. مثال على ذلك البرنامج الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع (أسبوع عمان للتصميم) وكجزء من فعالياته، استفاد من هذا البرنامج أكثر من 50 مستفيدة.