بفكرة صغيرة قدرت أدعم عيلتي مادياً، ومن خلال قنوات صندوق المرأة قدرت أروج لمشروعي وأكبره وأساعد عائلات مستورة كتيرة

أمل عبد اللطيف

  • > 62 فرع
  • > 7,419 مستفيد/ة من التدريبات الإلكترونية
  • > 63,769 مستفيد/ة من المحفظة الإلكترونية
  • > 4,049 مستفيد/ة من خدمة حسابي/تطبيق الهاتف
  • > 7,549 مستفيد/ة من تطبيق الهاتف
  • > 13,933 مستفيد/ة من تطبيق الطبي
  • > 700 موظفة و موظف

صندوق المرأة وخطوات يوقعان اتفاقًا لدعم نساء رياديات تأثرن بالجائحة

وقعت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، ومؤسسة “خطوات” في الأردن، اتفاقًا لدعم 50 مشروعًا رياديًا للسيدات، من مستفيدات الصندوق، وتأثرت أعمالهن وأنشطتهن خلال ذروة جائحة كورونا، بسبب ما رافقها من إغلاقات وحظر، للحد من انتشار الفيروس .
ووقع الاتفاق، الذي دخل حيز التنفيذ فور التوقيع، عن شركة صندوق المرأة نائب المدير العام لمى زواتي، وعن مؤسسة “خطوات” مديرها في الأردن محمد العموش، بحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء.
وبموجب الاتفاق، تقدم “خطوات” على 3 مراحل، دعمًا لـ50 مشروعًا رياديًا لـ50 سيدة من المستفيدات من تمويلات شركة صندوق المرأة بتأسيس مشاريع ريادية وتأثرت أعمالهن جراء جائحة كورونا.
ويتمثل الدعم، بحسب الاتفاق، بتخصيص مبلغ 500 دينار لكل سيدة من إجمالي 25 ألف دينار، بحيثُ تقوم المستفيدة بدعم مشروعها عبر شراء الأدوات والمواد الأولية والمستلزمات الأساسية، التي من شأنها أن تدفع بعجلة عملها إلى الأمام.
ووفقًا للاتفاق، تقوم شركة صندوق المرأة، بتزويد مؤسسة “خطوات” بقائمة أسماء السيدات اللواتي لدّيهن مشاريع ريادية قائمة، وسجلّن من خلالها نجاحات مختلفة في شتى المجالات والقطاعات، وتقع ضمن فئات الأعمال الأكثر تضررًا من الجائحة.
وتعمل شركة صندوق المرأة على متابعة المستفيدات من الدعم وتسهيل الإجراءات، والإشراف على تطوير مشاريعهن من خلال المبالغ الممنوحة لهن، وتقديم مختلف أشكال المساعدة عبر باقة من الخدمات غير المالية، التي توفرها الشركة لجميع مستفيداتها.
وقالت مدير عام شركة صندوق المرأة ، منى سختيان، إن الاتفاق يترجم جزءًا من استراتيجية الشركة الهادفة إلى دعم المرأة وتمكينها على الصعيد الاقتصادي، ما يعزز دورها السياسي والاجتماعي والثقافي، لتكون عنصرًا فاعلًا في مجتمعها.
وأشارت إلى أن الشركة تحرص دومًا، عبر سلسلة من الشراكات مع مختلف الجهات المحلية والعربية والعالمية، إلى جانب الكثير من الخدمات، على توفير أشكال الدعم والمساندة كافة لخدمة المستفيدات وتمكينهم لضمان نجاح مشاريعهن واستمرايتها .
بدوره قال مدير مؤسسة خطوات في الأردن محمد العموش، إن هذه الاتفاقية جاءت ضمن استراتيجية مؤسسة “خطوات” وبرنامجها الاغاثي لمواجهة جائحة كورونا والتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية ولدعم السيدات المستفيدات من صندوق المرأة من مختلف محافظات المملكة.
وأضاف العموش أننا متحمسون في مؤسسة خطوات لرؤية نتائج ملموسة على السيدات ومشاريعهن، للاستفادة من تجاربهن وخبراتهن في مجالاتهم المختلفة، حيث ستقوم الاتفاقية بالتركيز على اختيار المشاريع الريادية للسيدات ودعمهم لاستدامة المشاريع أو احيائها بعد تؤثرها بجائحة “كوفيد-19”.