كانوا يحكولي إنه هذا مش شغل بنات … لما عملولنا محاضرة إنتِ بتقدري، حفّزوني أكون قد حالي.

نانسي الغضبان- طبربور

  • > 62 فرع
  • > 7,419 مستفيد/ة من التدريبات الإلكترونية
  • > 63,769 مستفيد/ة من المحفظة الإلكترونية
  • > 4,049 مستفيد/ة من خدمة حسابي/تطبيق الهاتف
  • > 7,549 مستفيد/ة من تطبيق الهاتف
  • > 13,933 مستفيد/ة من تطبيق الطبي
  • > 700 موظفة و موظف

شركة صندوق المرأة تتكفل بترميم منزل لإحدى مستفيداتها بعد إحتراقه بشكل كامل

انتصرت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر لإحدى مستفيداتها بعد أن إحترق منزلها بشكل كامل أثر تماس كهربائي ، حيثُ تكفلت الشركة بإعادة تصليح المنزل من خلال ترميم الجدران الأسمنتية “القصارة” ترميماً كاملاً وتركيب الأبواب والشبابيك.

وقالت الشركة، في بيان، اليوم الثلاثاء إنها قررت الوقوف إلى جانب مستفيدتها، سماح المشاهره، التي تقيم وزوجها في دير علا مع أسرتهما المكونة من 4 بنات، أكبرهن تبلغ من العمر 10 أعوام، وأصغرهن يبلغ عمرها عامين فقط، وذلك ضمن مسؤوليتها المجتمعية، وتقديراً لإلتزام المستفيدة في تسديد قروضها التمويلية الـ7 للشركة.

وأشارت الشركة إلى أنها لم تكتف بإعادة ترميم منزل مستفيدتها، إثر حريق أتى على كل ما فيه، بل سعت أيضاً إلى تأمين لها بعض الأدوات الكهربائية وأدوات المطبخ والألعاب والسجاد من بعض الموظفين، الذين حرصوا على تقديم يد العون والمساعدة لها وذلك ضمن تعزيز مبدأ الأعمال التطوعية والخيرية دعما لأفراد المجتمع.

وأكدت الشركة أنها تحرص على توسيع إطار مسؤوليتها المجتمعية اتجاه المرأة وأسرتها والمجتمع، عبر مجموعة من الخدمات غير المالية، تتمحور حول 5 ركائز أساسية، هي: التسويق والتشبيك، وتطوير المنتجات، المنح الجامعية، والتدريب المهني والحرفي والمحاضرات التوعوية.

وقد أبدت المستفيدة سعادتها بما تم تقديمه من الشركة قائلة: “لولا وقوف شركة صندوق المرأة بجانبي، لبقي المنزل كما هو، زاروني ووعدوني ولم يخلفوا بوعدهم بل قدموا أكثر مما وعدوا”.

يشار إلى أن شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة مساهمة خاصة غير ربحية، أي لا توزع أرباحاً على الإطلاق ، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.