حسيت إنه في حِمل انزاح عني وعن أهلي، المنحة قدّمتلي تمويل كامل لرسوم الجامعة بالإضافة لمصروف شهري.

سيرين سلامة - عمّان

  • > 62 فرع
  • > 7,419 مستفيد/ة من التدريبات الإلكترونية
  • > 63,769 مستفيد/ة من المحفظة الإلكترونية
  • > 4,049 مستفيد/ة من خدمة حسابي/تطبيق الهاتف
  • > 7,549 مستفيد/ة من تطبيق الهاتف
  • > 13,933 مستفيد/ة من تطبيق الطبي
  • > 700 موظفة و موظف

شركة صندوق المرأة تطلق سلسلة من الأنشطة احتفاء بيوم المرأة العالمي

أطلقت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر سلسلة من الإجراءات والأنشطة والبرامج واعتمدت سياسات جديدة بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يصادف الـ8 من شهر آذار من كل عام، ويأتي تقديرا لدورالمرأة في التنمية بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية، والاجتماعية.

وقالت المدير العام للشركة منى سختيان، إن الشركة أطلقت سوقا إلكترونيا  لنتجات يحمل اسم SOUKBALADNA.COM  بالإضافة إلى افتتاح ركنا خاصا بمنتجات وتصاميم مستفيداتها في إحدى معارض قرية الصويفية HOTSPOT  لينضم إلى مجموعة من المعارض المشابهه التي يجمعها تقديم تصاميم ومنتجات محلية صنعت بأيدي وطنية.

وأوضحت في بيان اليوم الأحد، أن الركن الجديد، سيشكل نقطة جذب إلى السوق الإلكتروني، الهادف إلى اتاحة فرصة المشاركة المجانية في السوق لعدد من مستفيداتها ومستفيديها من أصحاب وصاحبات المشاريع الريادية.

ودعت سختيان إلى أهمية تبني المبادرات الذاتية والبرامج التطوعية سواء على صعيد الأفراد أو المؤسسات، بهدف دعم وتمكين المشاريع الشبابية والنسائية بشكل خاص  وتشجيعهم على المضي قدما في تحقيق طموجاتهم.

وأشارت إلى الشركة اعتمدت سياسة واجراءات جديدة تتعلق بإجازة الأمومة لموظفاتها، التي أصبحت 90 يوما بدلا من 70 يوما، وفيما يتعلق بالإجازة المرضية أصبحت تعتمدها الشركة للموظفة في حال تعرض أحد من أفراد أسرتها لعارض صحي تحتاج إلى غياب الموظفة وذلك تقديرا للمرأة وجهودها كموظفة وأم تجمع الكثير من الواجبات والمسؤوليات وتتجاوز الكثير من التحديات لتحقق النجاح الذي تطمح اليه.

وأوضحت سختيان أن احتفالات الشركة بيوم المرأة تضمنت أيضا عقد عدة محاضرات توعوية لمستفيدات الشركة في جميع أفرعها الـ62 المنتشرة في أنحاء المملكة، في إطار تحرص فيه الشركة على توسيع إطار مسؤوليتها المجتمعية تجاه المرأة وأسرتها والمجتمع وتثقيف المرأة في المجالات الحياتية الرئيسة.

ولفتت إلى أن الشركة تسعى دوماً لتوفير مختلف الخدمات المالية وغير المالية، التي من شأنها تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، لتصبح عضواً فاعلاً ومنتجاً في أسرتها ومجتمعها،عبر إيجاد قنوات تواصل فاعلة ومتميزة واتاحة فرص التشبيك لمستفيداتها، لعرض منجازاتهن ومشاريعهن الناجحة.

ويُذكر أن شركة صندوق المرأة التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.