محمد علي الحصري

يعمل السيد علي الحصري كمدير شركة أدوية الحكمة وهي شركة أردنية مساهمة عامة، تأسست في الأردن عام 1978، والتي هي مدرجة في بورصة لندن للأسهم منذ عام 2005، في عام 1989، تولى إطلاق مشاريع الشركة في أوروبا وذلك بتأسيس شركة فرعية في البرتغال.

وهو مؤسس وعضو مجلس إدارة بنك كابيتال، حيث أنه عمل منذ الـتأسيس عام 1995 حتى عام 2007 كرئيس مجلس إدارة و المدير التنفيذي للبنك، خلال فترة توليه منصب المدير التنفيذي عمل السيد علي على توسعة العمليات البنكية في العراق من خلال الإستحواذ على المصرف الأهلي العراقي، وكان له دور رئيس وكبير في قيادة وإنشاء وإدارة عمليات البنك الإستثمارية والأسواق الرسمألية.

يعتبر السيد علي عضو فعال ومؤسس في مجال دعم الإستثمارات والمشاريع الريادية وهو المدير التنفيذي لشركة (DASH Ventures) وهي شركة ذات قطاعات متعددة تقدم الإستثمارات المالية للمشاريع الريادية العالية النمو والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في كل من الأردن والشرق الأوسط. وفي عام 2008 كان السيد علي الدافع في إطلاق (Endeavor Jordan) والتي هي جزء من مؤسسة عالمية غير ربحية تعمل بشكل كبير على مساندة النمو الإقتصادي، وبشكل طويل الأمد، وذلك بدعم ريادي الأعمال المؤثرين حول العالم، وقد عمل السيد علي سابقاً كرئيس مجلس إدارة وحالياً هو عضو مجلس إدارة وله دور فعال في توجيه ودعم الكثير من ريادي الأعمال، بالإضافة إلى دوره الكبير في دعم الأعمال الخيرية.

وللسيد علي الكثير من النشاطات مع الجهات غير الحكومية والمؤسسات غير الربحية، فقد انضم حديثا إلى مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي كعضو في المجلس الاستشاري في الشرق الأوسط، وهو عضو مجلس إدارة في كل من عضو مجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا وشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر و قد كان سابقا عضو مجلس أمناء متحف الأردن، وجمعية البنوك في الأردن، ومعهد الدراسات المصرفية، وصندوق الحسين للإبداع والتفوق، وهيئة الـتأمين الأردنية. يحمل السيد علي الحصري شهادة جامعية في الهندسة الميكانيكية من جامعة كاليفورنيا وماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة (INSEAD) فرنسا.