منى سختيان

بدأت حياتها المهنية كمستشار في إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية وعادت لتعمل مع عائلتها في مجال صناعة الأدوية، وانتقلت بعد ذلك للعمل كمديرعام مكتب جلالة الملكة رانيا العبد الله.

تعمل حاليا كنائب رئيس مجلس إدارة لشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر والتي تخدم أصحاب المشاريع متناهية الصغر، ذوي الدخل المحدود والذين يتعذر عليهم الحصول على التمويلات من البنوك التجارية لعدم توفر الملاءة الاقتصادية لهم ، حيث توفرالشركة لهم تمويلات متناهية الصغر بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الغير مالية. يعمل في الشركة حوالي 750 موظف لخدمة حوالي 150000 عميل، 96% منهم نساء من خلال 61 فرع منتشرة في كافة أنحاء المملكة، وقد حصدت الشركة من خلال مسيرتها العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.

وتشغل حاليا السيدة منى رئيس مشارك لمجلس أمناء في بنك النساء الدولي و عضو مجلس أمناء في مؤسسة ولي العهد، وهي عضو مجلس إدارة مؤسس في شركة سندكم لتمويل الأعمال وعضو مجلس إدارة كل من: شركة غياث منير سختيان القابضة، جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي ، مؤسسة عبد الحميد شومان ، ومؤسسة التعاون وهي مؤسسة أهلية غير ربحية، تعمل على تمكين الانسان الفلسطيني في الكثير من المجالات داخل وخارج فلسطين. و كذلك هي عضو في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة
السياسية في الأردن.

وقد أنهت مدة خدمتها في مجلس إدارة CGAP وهي مؤسسة دولية تسعى إلى تعزيز الشمول المالي وهي عضو مجلس أمانة سابق في أمانة عمان الكبرى لمدة أربع سنوات و الهيئة الملكية للأفلام – الأردن.

تحمل درجة بكالوريوس من جامعة هارفرد، ودرجة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة ( INSEAD ). تعيش في عمان مع زوجها وثلاثة أطفال.